Tawon Street
Salmyia, Kuwait

علنت الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض عن مشاركة قوية لشركات عقارية واستثمارية كبيرة من جمهورية مصر العربية في المعرض المصري للعقار والاستثمار، الذي يقام تحت رعاية سفير جمهورية مصر العربية في دولة الكويت طاهر أحمد فرحات من 9 إلى 13 يناير الجاري في فندق كويت ريجنسي بالاس، وبالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري بالكويت وبمشاركة قوية من شركة الاتحاد الدولي لرجال الأعمال المصريين (عمار يا مصر).
وتشارك نحو 20 شركة مصرية في هذا الحدث الضخم الذي يعد الأول من نوعه الذي تشارك به شركات عقارية مصرية عريقة وذات سمعة طيبة لعرض منتجات عقارية متعددة وشاملة.
وأكدت الشركات المصرية المشاركة في المعرض أهمية هذا الحدث الذي يقام في دولة الكويت التي تشهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين الكويتيين والمقيمين المصريين والعرب على شراء عقارات سكنية واستثمارية في جمهورية مصر العربية بشكل عام، وأوضح عدد من مسؤولي تلك الشركات ان هذا المعرض سوف يعطيهم فرصة مثالية لعرض مشاريعهم العقارية والاستثمارية على مجموعة واسعة من رجال الأعمال والمستثمرين والجمهور، ويأتي ذلك في الوقت الذي تستقطب فيه مصر الكثير من الاستثمارات المحلية والعربية وخصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي مع انطلاق العديد من المشاريع الاستثمارية والعقارية فيها، وذات العائد الاستثماري المجزي.
وتعرض الشركات مجموعة كبيرة من المشاريع السكنية والتجارية والسياحية للبيع مثل: الشقق والفلل والشاليهات والقرى السياحية والمنتجعات والمزارع، بالاضافة الى أراض فضاء، ومشاريع سياحية ضخمة، سعيا منها لجذب مستثمرين من دولة الكويت سواء كانوا مواطنين أو مقيمين. ويهدف المعرض الى التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وفي الوقت نفسه، الى زيادة حجم المشاركة في الدورات المقبلة للمعرض المصري للعقار والاستثمار في دولة الكويت.
وصرح مدير عام شركة الاتحاد الدولي لرجال الاعمال في جمهورية مصر العربية محمد منير مدكور ان المعرض سيكون فرصة كبيرة لعرض مشروعات سكنية جديدة في القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر والعبور ومدينة الشروق والاسكندرية ومرسى مطروح كما يعرض عددا من الشقق على نيل القاهرة ومجموعة منتقاة من الفيلات السكنية والشاليهات في القرى السياحية والمنتجعات في الساحل الشمالي والعين السخنة ورأس سدر والغردقة وشرم الشيخ والاسكندرية بخلاف الاراضي الفضاء التي تصلح لبناء الفيلات في أرقى المناطق.
وأضاف مدكور ان الرعاية الكريمة التي يحظى بها المعرض من قبل السفير طاهر فرحات تعبر عن حرص سعادته على تشجيع الاستثمار العقاري والتأكيد على المناخ الصحي لسوق العقار المصري.
وأشار مدكور الى ان الطلب الكويتي على العقار في مصر، يركز على الشقق السكنية في أحياء وسط البلد والمهندسين والهرم وفيصل، كما ان حجم المبيعات لا يمكن حسابه فقط بانتهاء المعرض وحساب قيمة التعاقدات، لان هناك من يأتي للمشاهدة ثم يقرر الشراء بعد المعرض بفترة، لذلك فدقة البيانات هنا ليس مرجعها سوء النية للتلاعب بارقام المبيعات، انما لطبيعة المعرض ونتائجه التي قد تستمر لعدة أشهر تالية له، لذلك فحجم المبيعات يعتمد على احصاءات مبدئية قابلة للزيادة وايضا للنقصان، لان هناك نسبة من المشترين يرجعون عن قرار الشراء بعد المعاينة الفعلية للعقار او لأي أسباب اخرى، لذلك فالأرقام لا تكون دقيقة إلا بعد مرور ثلاثة أشهر على المعرض.
وأكد مدكور ان المؤشرات تشير الى فرص لتسويق العقارات بشكل ناجح، خصوصاً بعد فترة ركود عقاري استمرت اربع سنوات، لان الناس أحجمت عن الشراء انتظارا لقانون التمويل العقاري وما يمكن ان يقدمه من تسهيلات، لكن المشكلة التي نواجهها هي المشروعات المستهلكة التي يتكرر اشتراكها في المعرض، لذلك نحاول الابتعاد عن تلك المشاريع التي لها عشر سنوات تحاول تسويق منتجاتها.
واشار مدكور الى ان شركة الاتحاد الدولي لرجال الاعمال في مصر ذات خبرة طويلة في اقامة المعارض العقارية امتدت الى 17 عاما أقامت خلالها ما يقرب من 34 معرضا عقاريا مصريا في الخارج ويأتي المعرض المصري للعقار والاستثمار ليكون باكورة التعاون البناء بين الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض والاتحاد الدولي لرجال الاعمال في مصر.
ومن جانبه، أشاد الوزير المفوض التجاري في سفارة جمهورية مصر العربية عبدالوهاب عبدالعليم بالمعرض والمشاركين به وقال ان جميع الشركات المشاركة تعد من كبريات الشركات العقارية والاستثمارية ذات السمعة الطيبة والتي اشتهرت بالوفاء بالتزاماتها في المواعيد المحددة في تعاقداتها ما جعلها في المقدمة بين الشركات العقارية التي تحافظ على سوق العقار المصري.
وأكد العليم ان مكتب التمثيل التجاري المصري يدعم ويساند المعرض المصري للعقار والاستثمار ويسعى الى تشجيع التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وهذا ضمن سعيه الدائم لتشجيع الأنشطة التجارية الملتزمة.
وأضاف عبدالعليم ان مصر أصبحت الآن إحدى أكثر الدول الجاذبة للاستثمار في العالم العربي، نظرا لنموها الاقتصادي السريع وبيئتها الاستثمارية المرحبة ووفرة مواردها الطبيعية وقطاعها السياحي الناشط والتطور المتسارع في صناعتها التمويلية وصناعتها المعلوماتية والاصلاحات الجاذبة التي أدت الى تحول وتحسن جذري في الاساسيات الاقتصادية.

http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=17645

Official Website: http://www.uniexpo1.com/english/exhibitions.html

Added by Deera Chat Events on January 2, 2008

Interested 1