Dasmah
Kuwait City, Al `Asimah

ملخص المسرحية
الاسم الأصلي : ( طوبى للحلماء ) من تأليف الكاتب الإيراني / جوهر مراد وترجمة الدكتور / محمد التونجي

وتدور أحداث المسرحية حول رجل وزوجته يعيشان معاً لا يقومان على العمل كسلاً. يستدعيان خادمة للقيام على شؤنهما وترتيب المنزل . ونظراً لحاجتهما الشديدة إليها يقومان بتدليلها خشية هروبها من المنزل . مما أغرى الخادمة على استغلالهما وبسط سيطرتها على المنزل .

كلمة المخرج

في هذا الزمن يحدث كل شيء
ونشاهد كل شيء
ولا نعـــــــــــمل أي شـــــــــــــئ


المخرج : محمد سليمان

كلمة مجلس إدارة فرقة المسرح العربي

جمهورنا الكريم أسعد الله مساءكم

في هذا الزمن يعاني مسرحنا العربي بشكل عام والكويتي بشكل خاص الكثير من المعوقات التي تحول دون تقديم أعماله المسرحية التي تذكرنا بالأيام الخالدات للمسرح الكويــتي وعطاءاته .

وفي هذه الأمسية ، ومن خلال الرئة الوحيدة التي تستطيع الفرق المسرحية الأهلية أن تتنفس منها ، يسر مجلس إدارة فرقة المسرح العربي أن يقدم لجمهور مهرجان الكويت المسرحي في دورته التاسعة هذه التجربة المسرحية الجديدة وهي مســرحية " إلى الخادمة .. مع التحية " ، التي يمتزج فيها عطاء من عايشوا الفرقة لسنوات طوال في مواقع عدة ولهم ممارسات في العمل المسرحي وهذه المجموعة من شبابها الذين نعول عليهم في إعادة بعث الروح إلى الحركة المسرحية في الكويت في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه المسرح من محيطه إلى خليجه ، ونكاد نجزم أنها معاناة معظم المسارح في العالم .

فشكراً لهذه الكتيبة من الفدائيين التي قبلت العمل في مثل هذه الأوضاع ، آملين لعرضنا المتواضع أن ينال على استحسانكم ورضاكم .

مجلس ال

Official Website: http://www.kuwaitculture.org/theater9/ela_khadma.htm

Added by Deera Chat Events on April 7, 2007

Interested 1