Dasmah
Kuwait City, Al `Asimah

كلمة مخرج مسرحية ( دهاء دمية ): د. موسى آرتي

من الوهلة الأولى عند سماع أسم نص المسرحية يولد لدينا انطباع بعدم واقعية النص المسرحية .. وإن كان التجريب أو العبث أو الأفكار المبنية على فلسفة خاصة لدى الكثير من الكتاب والمخرجين أساساً مبنية أو مستمدة من الواقع .. كما أن الزمان لدينا مغيب .

لذلك لدينا اليوم نص واقعي من حيث المبدأ والفكرة لكنه في شكله البنائي على غير الواقع .

وليس بعيداً عن رؤية الكاتب تم الإعداد لبداية المسرحية كتمهيد وتغيير النهاية للإثراء والتشويق وتأكيد الفكرة الأساسية .. ألا وهي النزعة الشيطانية المتواجدة داخل الإنسان.

كما أتقدم بجزيل الشكر والإمتنان للسيد / بدر الرفاعي أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والقائمين على إدارة المهرجان أولا والسيد / أحمد السلمان – رئيس مجلس إدارة المسرح الكويتي وفرقة المسرح الكويتي ثانياً وإلي كل من يساهم في إثراء الحركة المسرحية في الكويت .

المخرج / موسى آتي

نبذة مختصرة عن مخرج مسرحية ( دهاء دمية )

الاسم : موسى آتي
مصمم ديكور مسرحي ومخرج مسرحي
- حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية سنة ( 1985 – 1986 ).
- حاصل على شهادة دراسات عليا (MFA ) من الجمهورية اللبنانية جامعة ( الروح القدس) – الكسليك بدرجة امتياز +A مع تهنئة اللجنة .


- شارك في العديد من المناسبات منها :
- مهرجان دمشق الدولي ومهرجان قرطاج الدولي في تونس
- مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي.
- قدم العديد من الأعمال المسرحية " كمخرج" وكمصمم ديكور حاز على العديد من الجوائز في عدة مهرجانات على مستوى الخليج والمستوى المحلي كما حاز على جائزة أفضل عرض متكامل لإخراجه مسرحية ( الشجرة المقدسة ) ( في دورة مهرجان الخرافي الثالثة ) وسبعة جوائز فردية أخرى من ضمنها جائزة الديكور والإخراج له وحاز أيضا على جائزتين فرديتين لإخراجه مسرحية ( بين المطرقة والإنسان ) في دورة مهرجان الخرافي الرابعة .
- عضو لجنة تحكيم في مهرجان الخرافي ومهرجان الشباب

Official Website: http://www.kuwaitculture.org/theater9/dhaa_dmya.htm

Added by Deera Chat Events on April 7, 2007

Interested 1